رحاب ولي الدين -  (2 تابع )
12/4/2014 7:28:26 AM
أفضل 6 مواقع للاستشارات والثقافة والمعرفة النفسية,مواقع، للاستشارات والثقافة والمعرفة النفسية,رحاب ولي الدين
اتبع الكاتب
(2 تابع )
أعجبتنى
(0 معجب )
Smile,وجه,ضحكة



جميعنا يحتاج لاستشارة نفسية ربما مرة أو أكثر، وقد لا نستطيع جميعًا أن نطلب استشارة طبية متخصصة مدفوعة الأجر، لذا فهناك بعض المواقع الموثوقة التي تقدم الاستشارة النفسية الإلكترونية. ويقوم على هذه المواقع متخصصون، لذلك فهي مصادر جيدة ليست للاستشارة فحسب، وإنما للقراءة والثقافة النفسية أيضًا.



 



1.      مجانين



مجانين هو موقع أسسته  الشبكة العربية للصحة النفسية الاجتماعية وشعارها: الصحة النفسية للجميع.

اختار منشئو الموقع هذا الاسم تذكيرًا بكلمة مجنون التي يستعملها المجتمع وسخرية منها في الوقت نفسه، إذ أن المجتمع يصم بالجنون كل من يأتي بفكرة جديدة حتى الأنبياء.



ويهدف الموقع إلى التواصل المباشر بين الأطباء والأخصائيين النفسيين وتقديم المشورة النفسية والسلوكية دون أي عوائق.



مجانين



 



2.      مركز مطمئنة



أنشئ مركز مطمئنة عام 1998 كعيادة خاصة للدكتور طارق الحبيب، لكنها أصبحت اليوم مركزاً استشارياً وتربوياً وعلاجياً ومقره الرياض، وهو يضم نخبة من أساتذة الجامعات والخبراء والاستشاريين والأخصائيين النفسيين من الجنسين من مختلف الدول العربية بإشراف من أ. د. طارق الحبيب وله فرع آخر في مدينة القصيم.



يقدم المركز استشارات وتدريبات وجلسات علاج كما يقدم العديد من المقالات المهمة في هذا المجال.



مركز مطمئنة



 



3.      إسلام ويب موقع الاستشارات



إسلام ويب هو موقع إسلامي دعوي جرى تدشينه عام 1998م، ويتميز بالشمولية والاعتدال والإتقان. يقدم العديد من الخدمات منها الفتاوى والمقالات بالإضافة إلى مكتبة للصوتيات والكتب وغيرها. من ضمن خدماته المميزة تقديم خدمات استشارية في الطب والثقافة والأسرة، ومن ذلك استشارات نفسية وتربوية.



إسلام ويب 



 



4.      حلول للاستشارات النفسية والسلوكية



يعتبر موقع حلول للاستشارات النفسية والسلوكية من أوائل المواقع المتخصصة في المجال النفسي والسلوكي، ويقدم الاستشارات النفسية والسلوكية لطالبيها ويساهم في توجيههم لأفضل الحلول.



وعبر أهدافه المتعددة التي تبدأ بتقديم الإرشادات والاستشارات النفسية عبر الهاتف والبريد الإلكتروني مرورًا بالمشكلات التربوية مثل المساعدة في حل مشكلات المراهقين المتنوعة كالإدمان والعدوان والرهاب الاجتماعي  وصولًا لمشكلات الزوجين يعتبر حلول من أفضل المواقع الموجودة على الساحة في هذا المجال.



 حلول 



 



5.      مستشارك الخاص



يتبع موقع ( مستشارك الخاص ) مؤسسة راف القطرية وهو موقع استشاري يسعى إلى تقديم  الاستشارات المختلفة الاجتماعية والتربوية والنفسية والتنموية للنفس والغير.



   مستشارك الخاص



 



6.      موقع أ د يحيى الرخاوي



هذا الموقع لا يعتبر موقع استشارات نفسية بقدر ما يقدم مقالات تمثل رؤية للنفس البشرية وأحلامها وآمالها وأفعالها. جميع المقالات بقلم أ د يحيى الرخاوي



يحيى الرخاوي



 



 



 




أحلى وأفيد المقالات مع ليديز كورنر دوت كوم



اقرئى أيضا
التعليقات :1
د.قصي الساعدي

http://sport.uodiyala.edu.iq

لكي ترسل تعليقك يجب أن تكون مشترك /