آيه عصام -  (0 تابع )
02/04/2016 03:51:29 م
احترس.. هذا ما يحدث لجسمك عندما تتناول النودلز, النودلز، اضرار النودلز,آيه عصام
اتبع الكاتب
(0 تابع )
أعجبتنى
(0 معجب )
Smile,وجه,ضحكة



انتشرت النودلز السريعة  مؤخرا، وأصبحت شائعة بين الكثيرين، لسهولة تحضيرها، وطعمها اللذيذ، حتى إن البعض قد أصبح مدمنا لها.



 



لكن سواء كنت من محبّي النودلز أو تأكلها من وقت لآخر، فلا بدّ أن تعرف ما تفعله في جسمك.



قد يعتقد البعض أن النودلز مثل المكرونة العادية التي نأكلها، وفقط سريعة الطهي، لكن الحقيقة أنها تصنع من مكونات مختلفة تماما.



 



مم تُصنع؟



تصنع النودلز من مادة تسمى "ما يدا"، وهي عبارة عن نسخة مبيضة وناعمة من دقيق القمح، وتكون غنية النكهة، لكنها خالية من أي نوع من التغذية.



كما يراعى في صناعة النودلز أن تكون ذات صلاحية طويلة، ما يعني أنها تحوي نسبة عالية من السعرات الحرارية، والصوديوم والألوان الصناعية والنكهات ومكسبات الطعم، إضافة لاحتوائها على الدهون المشبعة التي تؤدي إلى رفع مستوى الكولسترول في الدم، الذي قد يسبب أمراض القلب والسكري.



ويستخدم في النودلز، زيت النخيل الذي يحتوي هو الآخر على نسبة عالية من الدهون المشبعة المضرّة بالصحة.



 



ما أضرارها؟



أظهرت دراسة من "ذا جورنال أوف نيو تريشن"، أن استهلاك النودلز باستمرار يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة "كارديوميتابوليك"، التي تؤدي للإصابة بأمراض القلب والسكري والجلطات.



وطبقا لدراسة نشرتها "الواشنطن بوست"، عن تقرير أتاحته كوريا الجنوبية، فإن النودلز قد تزيد من نسبة الإصابة بمتلازمة الأيض، التي يسببها الطعام ذو النسبة العالية من الصوديوم والدهون المشبعة. وأظهرت الدراسة أيضا أن النساء اللاتي يستهلكن النودلز مرتين أو أكثر أسبوعيا، معرضين أكثر للإصابة بمتلازمة الأيض، مهما كان أسلوب حياتهم الغذائي.



وخلصت الدراسة إلى أن استهلاك النودلز بإفراط لا يؤدي فقط إلى السمنة، إنما يزيد أيضًا من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم، وغيرها.



وفي النهاية، فإن النودلز لا تختلف كثيرا عن الوجبات السريعة، في أضرارها على الصحة، ومن الأفضل إذا كنت تأكلها بكثرة، أن تبحث عن وصفات، تتيح لك أكلها بطريقة صحية.



  وصفات النودلز الصحية  مقدمة إليكي من ليديز كورنر 



 




أحلى وأفيد المقالات مع ليديز كورنر دوت كوم



اقرئى أيضا
التعليقات :0

لكي ترسل تعليقك يجب أن تكون مشترك /