رحاب ولي الدين -  (2 تابع )
6/25/2015 9:20:11 AM
اليوجا مهمة للأطفال أيضًا,اليوجا للأطفال، اليوجا,رحاب ولي الدين
اتبع الكاتب
(2 تابع )
أعجبتنى
(0 معجب )
Smile,وجه,ضحكة



 


 


 


قرأنا سابقًا عن دراسات كثيرة تؤكد فوائد اليوجا على الصحة العامة وعلى الرشاقة ومقاومة السمنة، وكذلك للحوامل وغير ذلك، لكن تعتبر اليوجا من الرياضات الجيدة جدًا بالنسبة للأطفال أيضًا.


 


واليوجا هي مزيج من التمارين الرياضية والتأمل والتنفس، ولذلك فهي مفيدة للصحة البدنية والنفسية معًا، وتشير بعض الدراسات أن اليوجا تساعد على تقليل فرط النشاط عند الأطفال وتساعد على زيادة التركيز أيضًا.


 


وتوصلت دراسات أخرى إلى أن اليوجا تساعد على تحسين الذاكرة أيضًا وذلك بسبب تمارين الجلوس في مكان هادئ والعد التنازلي وهو ما يتأتى أيضًا بكثرة الذكر والتسبيح.


وربما يقترح البعض وضعيات بعينها للأطفال مفرطي الحركة مثل الوقوف على اليدين لزيادة تدفق الدم للدماغ وزيادة التركيز، لكن برغم ذلك لا يجب أن تجعلي طفلك يمارسها يوميًا لأنها قد تكون شاقة عليه. استشيري طبيب طفلك ومدرب اليوجا معًا.


 


واليوجا فرصة للتخلص من الضغوط والتوترات وهذا صحيح بالنسبة للكبار والصغار أيضًا، فأطفالنا يتعرضون لضغوط أكبر مما كنا نتعرض له سواء من حيث طريقة التعليم والدراسة وكم المعلومات المفروض عليه معرفتها أو لنمط الحياة السريع وكل هذا التطور التقني وغير ذلك.


 


وفي كل الأحوال، قد تجدين صغيرًا رافضًا للأمر أو يجد صعوبة فيه لكن عليك الصبر والاستمرار، والتدرج في التمارين مطلوب. ويمكن البدء أولًا باتباع نظام صحي في الغذاء والرياضة ثم الانتقال لدروس اليوجا وذلك بإشراف مدرب متخصص مع المتابعة مع الطبيب أيضًا للتأكد من سلامة صحة صغيرك في العموم


 


 



أحلى وأفيد المقالات مع ليديز كورنر دوت كوم



اقرئى أيضا
التعليقات :0

لكي ترسل تعليقك يجب أن تكون مشترك /