يارا الغازى -  (0 تابع )
21/07/2018 11:42:44 م
حملة أمان.. ما تقوليش فات الأوان,امان,يارا الغازى
اتبع الكاتب
(0 تابع )
أعجبتنى
(0 معجب )
Smile,وجه,ضحكة



حافظي على صحتك بتنظيم أسرتك



الأسرة الذكية يجب أن تخطط لتفاصيل حياتها وتكون مستعدة لكل خطوة جديدة

"حملة أمان...ماتقوليش فات الأوان" هي حملة لمساعدة الأسر المصرية على التخطيط لمستقبل أفضل لهم ولأبناءهم، عن طريق نشر الوعي بأهمية وفائدة تنظيم الأسرة وتوفير معلومات سليمة ومبسطة، و كمان مجانية، عن وسائل تنظيم الأسرة حتى يتمكن الزوجين والطبيب المعالج من اختيار أكثر وسيلة مناسبة لكل سيدة



 





 



أطلقت شركة DKT الرائدة في مجال تنظيم الأسرة هذه الحملة كجزء من تحمل المسئولية المجتمعية. وقد ذكرت د. صوفيا حنا - منسق عام حملة أمان - أن الحملة تهدف إلي:



 



1 - تدريب الأطباء و الصيادلة على تنظيم الأسرة مع توفير بعض من وسائل تنظيم الأسرة لخدمة المجتمع



2- توعية السيدات وتصحيح المفاهيم الخاطئة والشائعة والتي تتعلق بنشر معلومات مغلوطة عن الوسائل ومدى ملاءمتها للسيدة، حيث يجب على المرأة استشارة طبيبها قبل البدء في إتباع أي وسيلة للتعرف علي الأنسب لها.



3-تقليص عدد حالات الحمل الغير مخطط له والتي وصلت لحوالي 400 ألف مولود سنوياً مما يسبب أعباء على الأسرة في ظل ضغوط الحياة المتزايدة.



 4- تهدف الحملة أيضا لتوعية السيدات بوجود ما يسمى ب (حبوب منع الحمل للطوارىء) وهي ما يجهل وجودها أكثر من 93% من السيدات المصريات (حسب أحدث الإحصائيات في هذا الشأن)، ويتم تناول هذه الحبوب بعد اللقاء الزوجي لمنع حدوث حمل، و ذلك في حال عدم استعمال أي وسيلة لمنع الحمل قبل اللقاء، وتستخدم عند اللزوم فقط و ليست وسيلة اعتيادية.



5- لتوعية السيدات بأنواع مختلفة و جديدة من وسائل منع الحمل، مثل اللبوس المهبلي لمنع الحمل المناسب لكثير من السيدات اللواتي تحتاجن وسيلة منع حمل مؤقتة.



 



و من الجدير بالذكر أنه هناك خطورة تقدر ب 60% على السيدات المصريات في حال الحمل بدون تخطيط بعد الولادة بأربعة أو خمسة أشهر حسب المسح السكاني لعام 2014 الذي تم بإشراف وزارة الصحة والسكان.



 



يدعم فكرة "حملة أمان" عدد كبير من أطباء النساء والتوليد في مصر ويشاركون بنصائحهم الطبية من خلال صفحة "حملة أمان" على الفيسبوك.



يمكنك متابعة كافة النصائح والمعلومات التي تقدمها "حملة أمان" عبر صفحتهم على الفيس بوك ما تقوليش فات الأوان - "حملة أمان". 



لحياة افضل لكِ و لأسرتك



 



تابع حملة أمان على الفيسبوك



 




أحلى وأفيد المقالات مع ليديز كورنر دوت كوم



اقرئى أيضا
التعليقات :0

لكي ترسل تعليقك يجب أن تكون مشترك /