أشرقت النحراوي -  (0 تابع )
08/08/2016 12:53:42 م
فوائد الزبادي المذهلة للبشرة,فوائد الزبادي للبشرة,أشرقت النحراوي
اتبع الكاتب
(0 تابع )
أعجبتنى
(0 معجب )
Smile,وجه,ضحكة



 


 


 


من المعروف أن الزبادي يحتوي على الكالسيوم المفيد للعظام، ويساعد على التخلص من دهون منطقة البطن، وكذلك عملية الهضم، كما أن له أيضا فوائد كثيرة أخرى للشعر، ويعتبر ملطفا رائعا جدًا للبشرة.


 


فيما يلي مجموعة من فوائد الزبادي التي لا تعرفينها:


 


فوائد الزبادي للبشرة:


 


مرطب: إذا كانت بشرتك في حاجة للترطيب، استخدمي ماسك الزبادي لإعادة الشباب لها، ويتكوّن من (ملعقة كبيرة من الزبادي-ملعقة كبيرة من الكاكاو -ملعقة صغيرة من العسل)؛ تخلط جميعا، وتوضع علىالوجه والرقبة، وتترك نصف ساعة، ثم تغسل.


 


التخلّص من التجاعيد والخطوط الدقيقة: إذا ظهرت التجاعيد، حاربيها بعمل مقشر الزبادي أسبوعيا. ويتكون من (ملعقتان كبيرتان من الزبادي -ملعقة كبيرة من الشوفان)، تخلط وتترك حتى تطري. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة مع التدليك بحركة دائرية، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل.


 


التخلّص من حب الشباب: الزبادي من الأشياء الفعالة جدًا في التخلص من الحبوب. وإذا استخدمتِه فقط على الوجه بشكل مستمر، ستتخلصين منها. ضعي قطنة مليئة بالزبادي على المنطقة المتضررة، ثم تخلصي منها، ولا تستخدميها على منطقة أخرى لتجنب انتشارها. اتركي الزبادي على الوجه، واشطفيه في الصباح بالماء البارد. 


 


التخلّص من عيوب البشرة وتغيّر لون الجلد: عادةً يترك حب الشباب آثارًا غير مرغوب فيها على البشرة، استخدمي الزبادي في التخلص منها، وتوحيد لون البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي، مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد. 


 


تقليل الهالات السوداء حول العين: النوم المتقطع أو لعدد ساعات قليلة، أو عامل الوراثة، ربما تسبب هالات سوداء حول العينين. استخدمي قطنة في وضع الزبادي على العين، واتركيها 10 دقائق، ثم اشطفيه.


 


تهدئة الجلد من حروق الشمس: يلطف الزبادي من الحروق التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس، ضعي الزبادي على الوجه أو المنطقة المتضررة من الشمس.


 



أحلى وأفيد المقالات مع ليديز كورنر دوت كوم



اقرئى أيضا
التعليقات :0

لكي ترسل تعليقك يجب أن تكون مشترك /