رحاب ولي الدين -  (2 تابع )
9/20/2015 8:54:21 PM
كيف تحمين طفلك الرضيع خلال ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة عند تغير الفصول,كيف تحمين طفلك الرضيع خلال ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، تغير الفصول، طفلك الرضيع,رحاب ولي الدين
اتبع الكاتب
(2 تابع )
أعجبتنى
(0 معجب )
Smile,وجه,ضحكة



 


 


 


سواء كنت تقضين معظم الوقت داخل المنزل أو خارجه، دائمًا ما يكون نهاية الصيف وتغير الفصول من الأوقات العصيبة لك ولطفلك خاصة وأن الأطفال يتأثرون سريعًا بارتفاع درجات الحرارة أكثر من البالغين وقد يعانون من مشكلات صحية خلال الجو الحار والرطب أهمها نقص السوائل بالجسم والتعرض لضربات الشمس والتهابات الجلد. 


 


كي تحافظين على برودة جسم رضيعك وحمايته خلال الأيام الحارة عليك أولًا اختيار الملابس المناسبة له؛ فإذا كنت داخل المنزل احرصي على أن يرتدي طفلك ملابس قطنية فضفاضة وابتعدي عن الأقمشة الصناعية لأنها تحبس الحرارة وقد تسبب بعض الالتهابات الجلدية له، وإذا كنت خارج المنزل عليك بالملابس فاتحة اللون ذات الأكمام الطويلة مع قبعة للرأس لحمايته من أشعة الشمس مع عدم الخروج خلال ساعات ذروة الحر (أي الفترة من العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا)


 


الحفاظ على السوائل بجسم الطفل: إذا كان طفلك أكبر من 6 شهور احرصي على تقديم الماء والسوائل بكميات مناسبة خلال اليوم وفي حالة الأطفال أصغر من 6 شهور ممن يحصلون على رضاعة طبيعية لا يكون الأمر ضروريًا لأن الرضاعة تمنحه السوائل التي يحتاجها جسمه ولكن كل ما عليك هو زيادة عدد مرات الرضاعة، وفي حالة الرضاعة الصناعية يمكن للطفل أن يشرب الماء على مدار اليوم مع الحرص علي تطهير المياه عن طريق غليها وتبريدها.


استخدمي الحفاضات القطنية وابتعدي عن الحفاضات ذات الطبقة الصناعية لأنها قد ترفع درجة حرارة الجسم بالإضافة إلى أن الشريط اللاصق الصناعي قد يسبب له طفح جلدي والتهابات، وفي حالة استخدام حفاضات غير قطنية ضعي الطفل في مكان بارد.


 


التهوية الجيدة: احرصي دائمًا على أن يكون الطفل في مكان جيد التهوية سواء بالمنزل أو خارجه نظرًا لأن الأطفال ترتفع درجة حرارتهم أسرع من الكبار؛ فإذا كنتِ داخل المنزل احرصي على تهوية غرفته وحجب أشعة الشمس المباشرة، وخارج المنزل لا تتركيه داخل غرفة حرارتها مرتفعة أو داخل سيارة في وضع الانتظار مع الحرص على تهوية السيارة قبل الركوب.


 


الاستحمام بماء بارد: انتهزي حب الأطفال للماء كفرصة لتهدئة جسمه وخفض درجة حرارته. دعي طفلك يستمتع باللعب في الماء خلال اليوم؛ اتركيه فترة داخل حوض الاستحمام مع بعض الألعاب ولا تتركيه بمفرده بل قومي بمتابعته عن قرب مع تقليل كمية الماء داخل حوض الاستحمام كزيادة أمان له. احرصي أيضًا على أن يحظى بحمام بارد قبل النوم وتقليل عدد الملابس قدر الإمكان كي يستمتع بنوم صحي وهادئ.


 


استخدام مكيفات الهواء: لا تدعي حرصك على خفض حرارة جسم طفلك يجعله يصاب بالبرد فالأطفال يصابون بالبرد بسهولة. فلا تضعي الطفل في غرفة مكيفة الهواء بعد الاستحمام مباشرة، وإذا كنت تنوين تركه طوال اليوم في مكان مكيف الهواء استخدمي ملابس قطنية سميكة مع إبعاده عن تيار الهواء البارد. وقبل إخراجه من الغرفة، احرصي على غلق تكييف الهواء قبل خروجه بفترة حتى يتأقلم جسمه مع درجة حرارة الجو.


 


الحماية ضد لسعات الناموس والبعوض: احمي طفلك من مخاطر الجو الحار الأخرى مثل الناموس والبعوض والحشرات الأخرى التي تنتشر في هذا الجو عن طريقة تركيب شبكة لطرد الحشرات الطائرة أو استشارة الطبيب قبل استخدام كريمات طرد الحشرات.


 


 



أحلى وأفيد المقالات مع ليديز كورنر دوت كوم



اقرئى أيضا
التعليقات :0

لكي ترسل تعليقك يجب أن تكون مشترك /