أشرقت النحراوي -  (0 تابع )
12/10/2016 05:31:47 م
5 أشياء لا تضعيها في الميكروويف ,أشياء لا تضعيها في الميكروويف,أشرقت النحراوي
اتبع الكاتب
(0 تابع )
أعجبتنى
(0 معجب )
Smile,وجه,ضحكة



 


 


يصدر الميكروويف إشعاعات لتسخين أو تسوية الطعم، لذلك يجب اختيار الأطعمة التي لا تتفاعل مع هذها لإشعاعات، أو التي لا يوجد خوف من إحداثها ضررا لدى وضعها في الميكروويف. 


 


 


فيما يلي، بعض الأشياء التي لا ينبغي أبدًا وضعها في الميكروويف:


 


1. سلق البيض


 


بعض مواقع الإنترنت تنشر طرقا بديلة لسلق البيض باستخدام الميكروويف. الإشعاعات التي يصدرها الميكروويف ستجمع البخار داخل البيضة، وتدفعها للانفجار، وهو شيء غير مستحبّ بالقطع، لأن إزالة آثاره صعبة للغاية.


 


 


2. إزالة الثلج من اللحوم


 


إزالة الثلج من اللحوم المجمدة بوضعها في الميكروويف، شيء لا ينصح به أبدًا. لأن حرارة الميكروويف تسيح أطراف اللحمة الرفيعة فقط، وتترك الأطراف السميكة مجمّدة كما هي. وإذا كان الميكروويف لا يلف عند تسخين الطعام، سيعمل هذا على توزيع الحرارة بشكل غير متساوٍ، ما سيعطي فرصة كبيرة للبكتريا أن تتخلّل الأجزاء التي لم تصل إليها الحرارة. لذلك لا ينصح أبدًا بتسخين أو تسييح اللحوم في الميكروويف، والأفضل وضعها في الثلاجة ليلا، كي تسيح في الصباح.  


 


 


3. تسخين لبن الأطفال


 


هذه طريقة خطيرة جدًا، لأنه من الممكن جدًا عدم توزيع الحرارة بشكل متساوٍ، ما سينتج عنه سخونة شديدة في بعض القطرات، تؤذي فم الطفل، كما تؤثر إشعاعات الميكروويف سلبيا على الكالسيوم الموجود باللبن، وتدمر البروتينات التي تقوي المناعة لدى الأطفال  إذا كان لبن أم. 


 


 


4. المعادن


 


أي معدن لا ينبغي أبدًا وضعه في الميكروويف، حتى إن كان صغيرا. المعادن عندما تتفاعل مع إشعاعات الميكروويف تتسبب في حرائق. 


 


 


5. البلاستيك


 


يتفاعل البلاستيك مع إشعاعات الميكروويف ليصدر مواد كيميائية ضارة جدًا، تتخلل الطعام، وتسبب الضرر الشديد. لذلك عند تسخين الطعام، لا يجب أبدًا تسخينه في أطباق بلاستيكية.


 



أحلى وأفيد المقالات مع ليديز كورنر دوت كوم



اقرئى أيضا
التعليقات :0

لكي ترسل تعليقك يجب أن تكون مشترك /